فرست كورة
الألعاب الأوليمبية

جنى علي تواجه بطلة كوريا الجنوبية في دور الـ64 بمنافسات القوس والسهم

جنى علي
جنى علي

ضربت جنى علي لاعبة منتخب مصر للقوس والسهم، موعدًا مع نام سو هيون بطلة كوريا الجنوبية في دور الـ 64 منافسات دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد باريس 2024.

جنى علي تواجه بطلة كوريا الجنوبية

وتلتقي جنى علي صاحبة المركز الـ 63، مع نام سو هيون بطلة كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني في دور الـ64، من منافسات القوس والسهم، وذلك بعد انتهاء المرحلة الترتيبية اليوم الخميس.

وأنهت جنى علي المرحلة الترتيبية محتلة المركز الـ 63 بإجمالي 295 نقطة، بعد 36 رمية من أصل 72، فيما حققت بطلة كوريا الجنوبية 688 نقطة، محطمة رقمها الأولمبي السابق.

ومن المقرر أن تقام مباراة دور الـ64 في منافسات القوس والسهم، بين جنى على ونام سو هيون، يوم الثلاثاء المقبل، 30 يوليو.

وتمثل جنى علي البعثة المصرية في منافسات فردي السيدات في القوس والسهم، والتي تستمر حتى 3 أغسطس المقبل، فيما يشارك يوسف طلبة في منافسات فردي الرجال والتي تستمر حتى 4 من الشهر نفسه.

نظام منافسات القوس والسهم في أولمبياد باريس

تبدأ منافسات القوس والسهم بالمرحلة الترتيبية بمشاركة 64 لاعبة في منافسات الفردي سيدات، و64 لاعبا في منافسات الفردي رجال، حيث يتم التصنيف وفقًا للنقاط التي يحصل عليها كل لاعب ولاعبة في تلك المرحلة.

ويتم تصنيف اللاعبين في المراكز من الأول حتى 64، ثم تقام بعدها قرعة لتحديد المتنافسين في مرحلة خروج المغلوب.

وتبدأ المرحلة الترتيبية بإطلاق 72 سهما على مسافة محددة يتم توزيعهم على 12 شوطا، بواقع 6 أسهم لكل شوط والذي تبلغ مدته 4 دقائق.

أما في مرحلة خروج المغلوب فيلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الـ64، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الـ63 وهكذا، وصولًا إلى 32 مباراة.

وتقام مباريات خروج المغلوب بنظام الأشواط، حيث يفوز اللاعب الذي يتمكن من تحقيق 4 أشواط من أصل 7، ويصل إلى الدور التالي وصولًا إلى المباراة النهائية وتحقيق الميدالية الذهبية.

جنى علي أولمبياد باريس دورة الألعاب الأولمبية نام سي هيون بطلة كوريا الجنوبية منتخب مصر للقوس والسهم القوس والسهم نام سو هيون

الألعاب الأوليمبية