فرست كورة
الألعاب الأوليمبية

جنى علي تحصد المركز الـ 63 في المرحلة الترتيبية لفردي سيدات القوس والسهم

جنى علي
جنى علي

حصدت جنى علي، لاعبة منتخب مصر للقوس والسهم على المركز الـ63 في المرحلة الترتيبية للمنافسات، خلال دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد باريس 2024.

جنى علي تحصد المركز الـ63 بمنافسات القوس والسهم

وتمكنت جنى علي من إنهاء المرحلة الترتيبية لمنافسات فردي سيدات القوس والسهم، في المركز 63 بإجمالي نقاط 295، بعد 36 رمية من أصل 72.

المشاركة المصرية في منافسات القوس والسهم

وتمثل جنى علي البعثة المصرية في منافسات فردي السيدات في القوس والسهم، والتي تستمر حتى 3 أغسطس المقبل، فيما يشارك يوسف طلبة في منافسات فردي الرجال والتي تستمر حتى 4 من الشهر نفسه.

نظام منافسات القوس والسهم في أولمبياد باريس

تبدأ منافسات القوس والسهم في أولمبياد باريس 2024، بمرحلة التصنيف أو المرحلة الترتيبية بمشاركة 64 لاعبة في منافسات الفردي سيدات، و64 لاعبا في منافسات الفردي رجال، حيث يتم التصنيف وفقًا للنقاط التي يحصل عليها كل لاعب ولاعبة في تلك المرحلة.

ويتم تصنيف اللاعبين في المراكز من الأول حتى 64، ثم تقام بعدها قرعة لتحديد المتنافسين في مرحلة خروج المغلوب.

وتبدأ المرحلة الترتيبية بإطلاق 72 سهما على مسافة محددة يتم توزيعهم على 12 شوطا، بواقع 6 أسهم لكل شوط والذي تبلغ مدته 4 دقائق.

أما في مرحلة خروج المغلوب فيلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الـ64، وصاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الـ63 وهكذا، وصولًا إلى 32 مباراة.

وتقام مباريات خروج المغلوب بنظام الأشواط، حيث يفوز اللاعب الذي يتمكن من تحقيق 4 أشواط من أصل 7، ويصل إلى الدور التالي وصولًا إلى المباراة النهائية وتحقيق الميدالية الذهبية.

وتستضيف فرنسا منافسات دورة الألعاب الأولمبية، أولمبياد باريس 2024، خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

أولمبياد باريس جنى علي للقوس والسهم القوس والسهم منافسات القوس والسهم دورة الألعاب الأولمبية

الألعاب الأوليمبية