فرست كورة
كرة عالمية

بعد توديع البطولة.. تشيلي يقدم شكوى ضد التحكيم في كوبا أمريكا

منتخب تشيلي
منتخب تشيلي

قدم الاتحاد التشيلي لكرة القدم، شكوى ضد التحكيم في كوبا أمريكا 2024، بعدما غادر المنتخب البطولة الأمريكية بعد التعادل السلبي في المباراة الأخيرة التي جمعته أمام منتخب كندا.

 

تشيلي يقدم شكوى في التحكيم في كوبا أمريكا

وطالب الاتحاد التشيلي لكرة القدم من اتحاد أمريكا الجنوبية بإيقاف الحكم فيلمار رولدان، حكم المباراة التي جمعت المنتخب التشيلي أمام نظيره منتخب كندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وقال الاتحاد التشيلي في البيان الذي أصدره والخاص بالشكوى، إن حكم المباراة لم يكن محايدًا بالمرة، كما أنه أخطأ في العديد من الحالات طوال أحداث المباراة التي جمعت بين الطرفين، وهو الأمر الذي ساهم في خروج منتخب تشيلي من البطولة بعد التعادل أمام كندا، كما أكد الاتحاد أن الحكم كان يتعمد طرد أحد لاعبيه في المباراة من أجل تعرض الفريق للخسارة ومغادرة البطولة.

كما اعترض الاتحاد أيضا في بيانه على ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم لصالح منتخب تشيلي في كوبا أمريكا 2024 في المباراة التي جمعتهم أمام منتخب باراجواي والتي انتهت لصالح الأخير بنتيجة 2-0.

وبذلك، أكد الاتحاد أن الحكم يتعمد دومًا عدم احتساب العديد من الكرات الصحيحة لصالح منتخب تشيلي في كافة المسابقات.

ويُشار إلى أن المباراة الأخيرة لمنتخب تشيلي أمام بيرو لم تكن هي محور بيان الاتحاد التشيلي، بل كانت المباراة الأولى والثانية في المجموعات من ضمن المباريات التي اشتكى منها الاتحاد أيضًا، والذي أوضح أن الحكام تعمدوا احتساب أخطاء فادحة.

كوبا أمريكا 2024 تشيلي كوبا امريكا كندا منتخب كندا منتخب التشيك منتخب باراجواي بيرو

كرة عالمية