فرست كورة
الدورى الأسبانى

بسبب بيريز.. خافيير تيباس مهدد بالاستبعاد من رابطة الدوري الإسباني

خافيير تيباس
خافيير تيباس

أفادت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الثلاثاء، أن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أصبح مهددًا بالاستبعاد من منصبه الحالي في الرابطة.

خافيير تيباس مهدد بالاستبعاد من رابطة الدوري الإسباني

وأكدت التقارير الإسبانية أن المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا، فتحت ملفًا للتحقيق ضد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، بتهمة التمييز ضد نادي ريال مدريد في قضية الاتفاقية مع سي في سي.

وكانت تلك الاتفاقية تجمع بين رابطة الدوري الإسباني والصندوق الأمريكي، حيث رفضت 4 أندية فقط في إسبانيا الموافقة على تطبيق الاتفاقية بما فيهم ريال مدريد وبرشلونة.

وكان بيريز رئيس نادي ريال مدريد رفع شكوى إلى المحكمة الإدارية الرياضية في إسبانيا ضد تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، حيث أكد رئيس الميرنجي في شكواه أن هناك تمييزا ضد نادي ريال مدريد فيما يخص تلك القضية في وقت سابق، وهو الأمر الذي ردت عليه المحكمة في تلك الأثناء.

وبالتالي فمن المرجح أن يتم اتخاذ خطوة في الفترة المقبلة ضد تيباس رئيس الرابطة، حيث قد يكون من المحتمل استبعاده من منصبه وفقًا للمادة 76 من القانون.

ويُشار إلى أنه هناك العديد من العقوبات التي من المرجح أن يتم فرضها على تيباس في الفترة المقبلة، ومنها التوبيخ العلني، والحرمان المؤقت من الأهلية لمدة شهرين إلى سنة ونصف، بجانب العزل من منصب رئاسة رابطة الدوري الإسباني.

خافيير تيباس الدوري الإسباني رئيس رابطة الدوري الإسباني رابطة الدوري الإسباني ريال مدريد برشلونة

الدورى الأسبانى