فرست كورة
الدورى الأسبانى

خافيير تيباس: برشلونة أنقذ نفسه ماديًا وأصبح مثل ريال مدريد

خافيير تيباس
خافيير تيباس

أشاد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، بما فعله نادي برشلونة بشأن أزمته المالية، ومدى قدرته على إبرام صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الجاري، في ظل قانون اللعب المالي النظيف.

ويُعاني نادي برشلونة من أزمة مادية كبيرة طوال السنوات الماضية، وتحديدًا منذ أزمة فيروس كورونا، ليتعرض لخسارة مالية بالملايين جعلته عاجزًا عن إبرام صفقات جديدة؛ بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

خافيير تيباس يتحدث عن صفقات برشلونة في الصيف

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تصريحات خافيير تيباس، قائلًا: "أعتقد أن هذا العام سيكون الأسهل بالنسبة لنادي برشلونة في حسم الصفقات الجديدة".

وأوضح: "نادي برشلونة قام بعمل كبير للغاية للخروج من هذه الأزمة المالية، ولجأ إلى تخفيض الكثير من الأجور بالفريق".

وتابع: "ما فعله برشلونة ساعده حقًا في خوض سوق الانتقالات بشكل طبيعي هذا الصيف".

وأضاف تيباس: "هذا العام هو الأسهل لهم مقارنة بالسنوات الماضية، وأصبحوا مدركين بشكل جيد لقانون اللعب المالي النظيف".

وواصل: "لقد أنقذوا أنفسهم بشكل كبير فيما يخص وضعهم المالي المعقد، وسنرى ما إذا كان بإمكانهم حل مشاكلهم القليلة المتبقية بشأن الصفقات الجديدة".

لامين يامال يحسم قراره بشأن الانتقال إلى ريال مدريد مستقبلًا

رسميًا.. مانشستر يونايتد يجدد عقد تين هاج حتى 2026

وأفاد: "رواتب الفريق الأول كانت بقيمة 650 مليون يورو، والآن أصبحت 450 مليون يورو، أي أقل بـ200 مليون، إنه أمر عظيم حقًا، ومنحهم ذلك القدرة على إبرام صفقات جديدة".

واختتم خافيير تيباس حديثه، قائلًا: "برشلونة أصبح مثل ريال مدريد من حيث الرواتب، إنهما يقومان بعمل رائع طوال السنوات الماضية".

يذكر أن نادي برشلونة قد أعلن في وقت سابق، تعيين هانز فليك مديرًا فنيًا للفريق الأول، خلفًا لنظيره تشافي، بعد التوصل لاتفاق لفسخ التعاقد معه، والذي كان يمتد للموسم المقبل.

وأبدى نادي برشلونة، بقيادة المدرب هانز فليك، في التعاقد مع النجم الألماني جوشوا كيميتش، لاعب وسط بايرن ميونخ، في الصيف المقبل، ولكن لم يتم حسم الصفقة بشكل نهائي حتى الآن.

تيباس خافيير تيباس برشلونة ريال مدريد هانز فليك قانون اللعب المالي النظيف

الدورى الأسبانى