فرست كورة
اخبار رياضية

ماذا قدم منتخبا فرنسا وبلجيكا قبل قمة ثمن النهائي في يورو 2024؟

فرنسا وبلجيكا
فرنسا وبلجيكا

يستعد اليوم منتخب فرنسا لمواجهة منتخب بلجيكا في مباراة من العيار الثقيل ضمن منافسات دور ال 16 من بطولة يورو 2024، في محاولات لخطف التأهل إلي دور ربع النهائي في البطولة المقامة في دولة ألمانيا.

ماذا قدم منتخبا فرنسا وبلجيكا قبل قمة ثمن النهائي في يورو 2024

وخلال هذه الأجواء المليئة بالإثارة والمتعة الكروية، تسعى جماهير الساحرة المستديرة إلى معرفة مشوار تأهل كلا المنتخبين إلي دور الـ16 في يورو 2024.

تمكن منتخب فرنسا من التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024، بعد أن خطف لقب وصيف المجموعة الثانية، التي ضمت منتخبات النمسا، وهولندا، وبولندا، برصيد 5 نقاط، جمعها من خلال تحقيق الفوز على النمسا بهدف دون رد، والتعادل مع منتخب هولندا، بهدف وحيد لكل منهما، وتكرار النتيجة عينها أمام بولندا.

وعن تأهل بلجيكا إلي دور الـ16، فقد حصد منتخب بلجيكا أيضا لقب وصيف المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، بعد أن فاز على رومانيا، وتعادل أمام أوكرانيا، وخسر على يد سلوفاكيا.

تاريخ مواجهات فرنسا وبلجيكا

وعن تاريخ مواجهات فرنسا وبلجيكا، فتميل الكفة إلى المنتخب البلجيكي، حيث سبق وتقابل المنتخبان في 75 مواجهة جمعتهما في مختلف البطولات، فازت بلجيكا في 30 لقاء، بينما حقق وصيف العالم الفوز في 26 مباراة، وسيطر التعادل علي 19 لقاء، وسجل لاعبو بلجيكا 162 هدفا، فيما شباكهم 131 هدفا.

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور الـ16 يورو 2024

ومن المقرر أن يكون موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور الـ16 يورو 2024 اليوم الإثنين الموافق 1 يوليو الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

فرنسا بلجيكا يورو 2024 مباراة فرنسا وبلجيكا منتخب فرنسا

اخبار رياضية