فرست كورة
كرة عالمية

نيلو فينجادا لـ فرست كورة»: البرتغال استحق الفوز على التشيك.. وهذه رسالتي للاعبين

نيلو فينجادا
نيلو فينجادا

يرى نيلو فينجادا، المدير الفني الأسبق لمنتخب البرتغال، أن المنتخب بإمكانه الوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

وسبق لـ فينجادا أن تولى تدريب منتخب البرتغال في سنة 1994 قبل أن يذهب لقيادة عدد من المنتخبات والأندية العربية، وعلى رأسها الزمالك والسعودية والوداد والأردن.

وكان منتخب البرتغال نجح في تحقيق نتيجة الفوز على حساب التشيك بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

 

فينجادا: المنتخب افتقد للمسة الأخيرة

 

وقال فينجادا، خلال تصريحات خاصة لـ«فرست كورة»: «المنتخب البرتغالي غيَّر الفريق وطريقة اللعب، وهو حاليًا يملك لاعبين مميزين للغاية، ووجدناه وهو يسيطر على مباراة التشيك، صحيح إنه لم يصنع العديد من الفرص، لكنه يستحق الفوز».

وأضاف: «منتخب البرتغال افتقد لوجود العديد من العرضيات وأيضًا للمسة الأخيرة أمام التشيك».

وعن اللاعب الذي يصنع الفارق لمنتخب البرتغال، قال: «فيتينها ظهر مع المنتخب بشكل رائع للغاية، وقد رأيناه وهو يؤدي بصورة مميزة مع باريس سان جيرمان على مدار الموسم الأخير».

 

فينجادا: البرتغال قادرة على التأهل لنصف نهائي اليورو

 

وتابع، متحدثًا عن المرحلة المتوقع أن يصل لها منتخب البرتغال في اليورو: «هذا الفريق قادر على الوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية على أقل تقدير».

واختتم، موجهًا رسالته للاعبي منتخب البرتغال: «هؤلاء اللاعبين ليسوا بحاجة إلى نصيحة خاصة، كل ما عليهم أن يكونوا كما هم، وأن يستمتعوا بالمنافسة».

 

موعد مباراة البرتغال وتركيا

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب البرتغال الأول لكرة القدم مع نظيره ومنافسه تركيا، غدًا السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».

تركيا كأس الأمم الأوروبية التشيك نيلو فينجادا يورو 2024

كرة عالمية