فرست كورة
رياضة متنوعة

الرامى التركى فى أوليمبياد باريس.. مخضرم بدرجة قاتل محترف

الرامي التركي يوسف ديكيتش
الرامي التركي يوسف ديكيتش

نجح الرامي التركي يوسف ديكيتش في جذب أنظار الجميع من حول العالم، بعد تألقه في دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد باريس 2024".

وحظى الرامي التركي يوسف ديكيتش بإعجاب كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك خلال خوضه منافسات الفريق المختلط بالبندقية الهوائية 10 أمتار في أوليمبياد باريس 2024.

الرامي التركي يوسف ديكيتش مخضرم بدرجة «قاتل محترف»

وحصد كل من الرامي التركي يوسف ديكيتش وشريكته شفال إيليدا تارهات، الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأوليمبية "باريس 2024"، لأول مرة في تاريخ تركيا بالأوليمبياد.

الرامي التركي يوسف ديكيتش وشريكته شفال إيليدا تارهات

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الرامي التركي، صاحب الـ51 عامًا، جذب الأنظار إليه بسبب طريقته غير التقليدية في المنافسة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن يوسف ديكيتش ظهر وهو يتنافس بطريقة غير معتادة، دون المعدات التقليدية للرماية، وإحدى يديه في جيبه، مُشيرة إلى أنه كان يلعب بثقة كبيرة، ونجح في حصد الميدالية الفضية ببراعة.

ويلجأ معظم الرماة لاستخدام سماعات لحماية الأذن عند الرماية، ويرتدون نظارات متخصصة تحجب الرؤية في عين واحدة، حتى لا يضطر المتنافسون لإبقائها مغلقة، وأحيانًا تتميز بعدسات ملونة للمساعدة على تقليل الوهج.

الرامي التركي يوسف ديكيتش

بينما أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية، إلى أن الرامي التركي لم يحتج سوى لهالته الأسطورية ليفوز بالميدالية الفضية في أوليمبياد باريس 2024، مُضيفة أن طريقة صعوده إلى المسرح بدون سماعات وإطلاق النار ويده الأخرى في جيبه، أثارت اهتمام العالم بشكل كبير.

أما صحيفة "Akşam" التركية، فقد أكدت أن يوسف ديكيتش هو رامٍ متمرس، وضابط صف أول في الدرك التركي، مُشيرة إلى أنه أصبح أسطورة بين المتنافسين الرجال في الأوليمبياد بالوقت الحالي.

جدول منافسات البعثة المصرية في أولمبياد باريس اليوم الخميس

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على أرسنال وديًا

مَن هو الرامي التركي يوسف ديكيتش؟

وُلِد يوسف ديكيتش في يناير 1973، في مدينة "كهرمان مرعش" التركية، وعمل ضابط صف أول في الدرك التركي.

نجح الرقيب الأول والرامي التركي يوسف ديكيتش في حصد عدة ميداليات في ألعاب البحر الأبيض المتوسط لعام 2013.

كذلك قام بتمثيل تركيا في الألعاب الأوليمبية 4 مرات سابقًا، قبل أن ينجح هذه المرة في حصد أول ميدالية في تاريخ تركيا بالألعاب الأوليمبية في منافسات الرماية بأوليمبياد باريس 2024.

الرامي التركي يوسف ديكيتش

الرامي التركي يوسف ديكيتش اولمبياد باريس 2024 اولمبياد باريس الأولمبياد تركيا الألعاب الأولمبية

رياضة متنوعة