فرست كورة
اخبار رياضية

أوليمبياد باريس 2024.. استبعاد الملاكمة النيجيرية بسبب المنشطات

اولمبياد باريس
اولمبياد باريس

أسُتبعدت الملاكمة النيجيرية سينثيا أوجونسميلور للوزن الخفيف، بشكل مؤقت، بعد إن أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات اليوم الأحد، وجود مادة محظورة رياضيًا في عينتها، التى تم فحصها قبل أول نزال تخوضه في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024.

وأظهرت نتيجة الفحص، وجود مادة مدرة للبول فى عينة الملاكمة النيجيرية، مدرجة على قوائم المحظورات الخاصة بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وجاء بيان الوكالة الدولية لمكافحة المنشظا كالتالى: "أُبلغت الرياضية بالقضية وأوقفت مؤقتًا حتى يتم حل القضية بما يتماشى مع القانون العالمي لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية لمكافحة المنشطات، هذا يعني منع الرياضية من المنافسة وحرمانها من التدريب ومن الحصول على نصائح المدربين ومن المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".
واكملت الوكالة بيانها قائلاً: "يحق للرياضية الطعن في فرض الإيقاف المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضية، إدارة مكافحة المنشطات، كما يحق لها طلب تحليل العينة الثانية".

وكان من المفترض أن تواجه أوجونسميلور الفائزة بالميدالية البرونزية في ألعاب الكومنولث وبطلة الألعاب الأفريقية منافستها التايوانية وو شيه يي في دور الستة عشر، يوم الثلاثاء المقبل.

اوليمبياد باريس باريس الملاكمة النيجيرية استبعاد الملاكمة النيجيرية دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو دورة الألعاب الأوليمبية في باريس

اخبار رياضية