فرست كورة
اخبار رياضية

أرقام سلبية بالجملة لـ ألمانيا عقب توديع يورو 2024

خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024
خسارة ألمانيا أمام إسبانيا في يورو 2024

ودّع منتخب ألمانيا مسابقة كأس أمم أوروبا يورو 2024 بالهزيمة على أرضه من منتخب إسبانيا في ربع نهائي المسابقة بهدفين لهدف.

وسجل داني أولمو أولى أهداف الماتادور في المباراة بالدقيقة 51 من أسيست لامين يامال، قبل أن يتعادل فلوريان فيرتز من أسيست جوشوا كيميتش في الدقيقة 89 للمانشافت.

وفي الدقيقة 120 سجل ميكل ميرينو الهدف الثاني القاتل الذي حسم التأهل لمنتخب إسبانيا؛ ليُقصى المستضيف مجددًا من مسابقة كأس أمم أوروبا.

أرقام سلبية لـ ألمانيا عقب توديع يورو 2024

وبعد توديع كأس أمم أوروبا، حققت ألمانيا أرقامًا قياسية بالجملة لكن كلها سلبية، حيث إن هذه المرة الأولى في التاريخ التي تغادر فيها ألمانيا بطولة اليورو من الدور ربع النهائي.

وللنسخة العاشرة على التوالي من مسابقة كأس أمم أوروبا، لا يحقق المنتخب المستضيف للمسابقة بطولة اليورو، حيث إن آخر منتخب استضاف البطولة وتوج باللقب كان المنتخب الفرنسي في 1984، وبعدها لم يتذوق المستضيف طعم الذهب على أرضه ووسط جمهوره.

منتخب ألمانيا أيضًا فشل مرة أخرى في اعتلاء منصات التتويج، حيث تعود آخر بطولة حققها المانشافت لعام 2017 وكانت بطولة كأس القارات، بينما آخر بطولة يورو تعود لعام 1996 على حساب جمهورية التشيك.

المانيا يورو 2024 اسبانيا كأس أمم أوروبا منتخب المانيا منتخب إسبانيا

اخبار رياضية