فرست كورة
دوري أبطال أوروبا

بابلو فرانكو مدرب ريال مدريد السابق: إسبانيا غير مرشحة للتتويج باليورو.. وأتمنى التدريب في مصر | حوار

بابلو فرانكو
بابلو فرانكو

بلا شك أن المدير الفني الإسباني بابلو فرانكو يعد أحد أبرز المدربين في القارة الأوروبية، ومؤخرًا تولى تدريب العديد من تدريب الأندية الإفريقية ونجح معها بشكل كبير.

وكان بابلو فرانكو هو المدير الفني لفريق خيتافي الإسباني في موسم 2014-2015، والمدرب المساعد لفريق ريال مدريد الإسباني عام 2018 مع جوليان لوبيتيجي، وتولى تدريب فريق سيمبا التنزاني وحاليًا هو مدرب فريق أمازولو الجنوب إفريقي، ويعد من أبرز المدربين الواعدين في كرة القدم، إذ أنه على الرغم من صغر سنه إلى أنه كان في الجهاز الفني للميرنجي، وأيضًا درب في قارة إفريقيا، وقاد فريق القادسية الكويتي من قبل.فرست كورةحاور بابلو فرانكو

فرست كورة حرص على إجراء حوار مع الإسباني بابلو فرانكو، الذي تحدث عن بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وتوقعاته لمشوار الماتادور بعد بلوغه دور الـ 16، ورأيه في العديد من الأمور التي تخص الكرة الإسبانية.

وإلى نص الحوار.

كيف شاهدت مباراة إسبانيا وإيطاليا وقبلها أمام كرواتيا؟

المباراة ضد كرواتيا كانت متكافئة من حيث اللعب، لكن إسبانيا كانت فعالة للغاية، ولهذا كان الفارق 3 أهداف، أما أمام إيطاليا فكان الأمر على العكس تمامًا، حيث كانت إسبانيا متفوقة بشكل كبير لكنها افتقرت إلى الفعالية والنتيجة القصيرة.

هل تتوقع تأهل منتخب إسبانيا للنهائي بعد المستوى الذي قدمته في أول جولتين؟

في الوقت الحالي، يلعب منتخب إسبانيا بشكل جيد للغاية، لكن أعتقد أننا نفتقر إلى اللاعبين أصحاب الجودة والخبرة اللازمة في المباريات الصعبة في هذه المسابقة.. وسيعتمد الأمر على المباريات بداية من الدور ربع النهائي فصاعدًا، وأعتقد أنه على الرغم من البداية الجيدة إلا أن إسبانيا لا تزال غير مرشحة للفوز باللقب.

ما الذي ينقص المنتخب الإسباني للعودة إلى منصة التتويج؟

عندما فزنا كان لدينا العديد من أفضل اللاعبين في العالم في مراكزهم والآن ليس لدينا ذلك.. بشكل جماعي لا زلنا فريقًا رائعًا يتمتع بأسلوب مهيمن للغاية، ونحن نفتقد الأفراد الذين من الممكن أن يجعلونا نفوز بالمباريات.

برأيك.. هل كان رحيل إنريكي قرارًا صائبًا من الاتحاد الإسباني؟

لا أعلم هل كان قرارا صائبا أم لا، ولا أعلم هل كان قرار الاتحاد أم المدرب.

هل عُرض عليك تدريب المنتخب الإسباني مؤخرًا؟

لا.. لكن بكل تأكيد أتمنى ذلك.

توقعاتك لبطل يورو 2024.. ومن سيكون مفاجأة البطولة؟

ألمانيا وفرنسا وإنجلترا هي المنتخبات المرشحة خلف البرتغال وإسبانيا.. وكرة القدم في أوروبا متكافئة للغاية وجميع الفرق لديها مستوى جيد، لذلك قد تكون هناك بعض المفاجآت، على الرغم من أنني أعتقد أن الفرق الكبرى هي التي ستصل إلى نصف النهائي.

ما سر عدم تقديم لوبيتيجي للشكل المطلوب مع ريال مدريد؟

جولين لوبيتيجي مدرب عظيم، والعمل كان ممتازًا، ولكن رحيل كريستيانو رونالدو ترك فراغًا كبيرًا، ولعب الفريق بشكل جيد للغاية وخلق العديد من الفرص لكن كان من الصعب علينا استغلالها، أعتقد أنه لو واصلنا لعبنا لكنا نناضل من أجل الألقاب، لأن الديناميكية والحياة اليومية مع اللاعبين كانت جيدة جدًا.

ما الفرق بين كرة القدم الأوروبية والإفريقية والآسيوية؟

أوروبا متقدمة بفارق كبير من الناحية التكتيكية، في الكويت كانت هناك كثير من المواهب جيدة جدًا من الناحية الفنية، لكنها أقل احترافية من الناحية العقلية، وفي إفريقيا هم جسديا يتفقون على البقية.

ما رأيك في مستوى الأهلي المصري كونه بطل أبطال إفريقيا؟

كان موسمًا غريبًا للأهلي مع تأجيل العديد من المباريات في الدوري وابتعد عن المركز الأول لهذا السبب، لكن في دوري أبطال إفريقيا أثبت الأهلي مجددًا أنه الفريق الذي يلعب بشكل أفضل في تلك المسابقة، وكان الفوز بها مرة أخرى بمثابة نجاح.

هل تلقيت عروضا من الدوري المصري مؤخرًا؟

هذا العام لم أتلق أية عروض من مصر.. وأقول دائمًا إن هذا البلد والدوري الذي أحبه، وبالتأكيد سأدرب في مصر يومًا ما.

بابلو فرانكو ريال مدريد الاهلى منتخب إسبانيا يورو 2024

دوري أبطال أوروبا