فرست كورة
منتخبات

المنتخب الإسباني مُهدد بالغياب عن بطولة يورو 2024

المنتخب الإسباني
المنتخب الإسباني

أصبح المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم قريب من الاستبعاد من المشاركة في بطولة يورو 2024، المقرر إقامتها في ألمانيا، بسبب التدخل الحكومي.

وكشفت صحيفة 'آس' الإسبانية اليوم الثلاثاء أن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، والاتحاد الأوروبي 'يويفا'، هددا الاتحاد الإسباني بالإيقاف خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا مع بداية الموسم، بسبب وجود تدخل حكومي في قرارات الاتحاد.

ويبدو أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يواجه صدمة بشأن اقتراب إيقاف نشاط الكرة الإسبانية، خلال الفترة المقبلة، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' ونظيره الأوروبي 'يويفا'.

وأصبح الاتحاد الإسباني متهم من قبل الاتحادين للمجلس الأعلى للرياضة الإسبانية بقيادة، خوسيه مانويل رودريجيز أوريبي، بوجود تدخلً حكومي في الاتحاد.

المنتخب الإسباني

وكشفت صحيفة 'أس' الإسبانية، أن يوم الجمعة المقبل، سيكون الموعد النهائي لرد المجلس الأعلى للرياضة على تلك الاتهامات، خاصة أن هناك لجنة قد تم تكوينها لإدارة الاتحاد الإسباني من جانب الحكومة.

ويسعي الاتحادان الأوروبي والدولي لكرة القدم لمعرفة على أي أساس قانوني تم تعيين هذه اللجنة، ومن هم الأعضاء إلى جانب مدة استمرار هذه اللجنة وما هي صلاحيتها.

وفي حال عدم حدوث ذلك، سيكون هناك تهديد بالفعل من قبل يويفا وفيفا بإيقاف نشاط الكرة الإسبانية وبالتالي حرمان الأندية من المشاركة في البطولات القارية والدولية.

الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المنتخب الإسباني بطولة يورو 2024

منتخبات